العلاجات المنزلية الطبيعية للتخلص من إسمرار الكوع والركبة والإبط وما بين الفخذين

إليكِ سيدتي بعض العلاجات المنزلية الطبيعية للتخلص من إسمرار الكوع والركبة والإبط وما بين الفخذين :


1-الصودا تخلصك من اسمرار الجلد : الصودا فعالة جدا في إزالة إسمرار الجلد، تأخذ ملعقة واحدة من الصودا وتخلط مع الحليب حتى تتكون عجينة ،يتم وضع العجينة على المناطق الركبتين أو الإبط والفرك في حركة دائرية ، تستخدم مرة كل يومين .



2-الكركم والعسل والحليب لتفتيح البشرة : الكركم له خصائص مطهرة , الحليب يعمل على تفتيح البشرة , العسل يعمل على ترطيب البشرة ، يتم صنع عجينة من الكركم , العسل , الحليب ,ويتم وضعها على الركبه أو الفخذين أو الإبط لمدة 20 دقيقة ، يتم الفرك في حركة دائرية لمدة دقيقتان ,وبعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء .


3-السكر , زيت الزيتون لتقشير البشرة : السكر يستخدم كمقشر للبشرة , زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة ،يتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون و السكر لصنع عجينة سميكة , يتم وضع هذا المزيج على الركبتين والكوع الأسود , يتم فرك الجلد باستخدام هذا الخليط لمدة خمس دقائق . بعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء



4-العسل والليمون لإزالة اسمرار الجلد : العسل يستخدم كمرطب للجلد , الليمون يعمل على تفتيح البشرة ، يتم مزج العسل بالليمون , ويتم وضعه على الجلد لمده 20 دقيقة . ثم يغسل الجلد بعد ذلك .

5-الطحين, الليمون لتفتيح البشرة : الطحين يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة ,الليمون يعمل على تفتيح البشرة ،يتم وضع قطرات من الليمون على الطحين لتكوين عجينة لينة , يتم وضع العجينة على المناطق الداكنة والفرك في حركة دائرية ، يتم غسل المناطق الداكنة بعد ذلك بالماء .

6-زيت الزيتون لتفتيح المناطق الداكنة : زيت الزيتون يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها ، يستخدم زيت الزيتون الدافئ لتدليك المناطق الداكنة لمدة 10 دقائق يومياً .


7-فرشاة التقشير : يتم إستخدام فرشاة التقشير على المناطق الداكنة لإزالة الخلايا الميتة ,يتم إستخدامها عندما يكون الجسم رطباً , ويتم الفرك في حركة دائرية.

8-زبدة الكاكاو وزبدة الشيا : دهون طبيعية تعمل على ترطيب الجلد وتفتيح الأماكن الداكنة ، يتم وضع كمية من زبدة الكاكاو وزبدة الشيا على المنطقة الداكنة يومياً قبل الذهاب للنوم .

9-أوراق الصبار الطازجة للتخلص من اسمرار الجلد : يرطب الجلد ,ويمنع الاضرار التي تلحق بالجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس ، يتم إحضار أوراق الصبار وإخراج الهلام منها ووضعه على الأماكن الداكنة لمدة نصف ساعة , ثم يتم غسل الأماكن الداكنة بالماء .


10-إستخدام المستحضرات الواقية من الشمس : إستخدام مستحضرات التجميل الواقية من الشمس تعمل على تقليل إسمرار الأماكن الداكنة وخاصة في فصل الصيف .

11-الخل ,الزبادي : يعمل على تطهير وتفتيح لون البشرة ،يتم خلط الزبادي , الخل ووضعه على الأماكن الداكنة ،عندما يجف الخليط يتم فرك الجلد في حركة دائرية لمدة دقيقة .

12-الفواكه لتفتيح المناطق الداكنة: الليمون , الطماطم ,العنب يعمل على تفتيح لون البشرة وترطيبها ،يتم وضع عصير الفواكه على المناطق الداكنة لتفتيحها .

13-المرطبات : إستخدام مرطبات الجلد يعمل على تفتيح البشرة ومنع الإحتكاك بين طبقات الجلد .

14-الزيوت الطبيعية : مثل زيت الزيتون , زيت السمسم , زيت جوز الهند ، زيت اللوز، تعمل تلك الزيوت على ترطيب الجلد وتفتيح لون البشرة .

15- الحجر الجاف : يعمل على إزالة الجلد الميت , ويتم إستخدامه بعد الإستحمام .

إرسال تعليق

0 تعليقات