بالصور ننشر طريقة اختيار لون الحناء المناسب لشعرك 2015

 فوائد الحناء وطريقة وضعها على شعرك بشكل صحيح دون أن تعرضي شعرك للتلف، مع التعرف على ألوان الحناء المناسبة لكِ وفقًا لموقع «أنوثة».

فوائد الحناءللحناء عدة فوائد أبرزها أنها تقاوم تساقط الشعر وتعالج التهابات فروة الرأس وتنقيها من إفرازات الدهون الزائدة ومن الميكروبات، بالإضافة إلى أنها تعدّل نسبة الحموضة فيها، تعالج مشكلة القشرة، تعيد اللمعان والحيوية لشعركِ، تزيد من كثافة الشعر
، تخفف من ظهور الشعر الأبيض وتقاوم الفطريات والجراثيم.
خلطات الحناءتتعدّد ألوان الحناء التي يمكنكِ استخدامها لصبغ شعركِ لكن يبقى أن تختاري الأنسب لبشرتكِ:
كستنائي
للحصول على لون كستنائي لامع، اخلطي نصف كوب من الحناء مع ملعقة صغيرة من البابونغ وملعقتين صغيرتين من قشر الرمان المطحون، ثم اتركيها لمدة ساعتين، بعد ذلك ضعيها على شعركِ لمدة ثلاث ساعات ثم اغسليه بالشامبو والماء الفاتر.
أشقر
اخلطي في كوب ماء ساخن خمس ملاعق كبيرة من الحناء، ثلاث ملاعق صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من خل التفاح، اتركي المزيج لمدة ثلاث ساعات، بعدها أضيفي نصف كوب من عصير الليمون وضعيه على شعركِ لمدة ثلاث ساعات، اغسلي شعركِ جيدًا بالشامبو والماء الفاتر.
الشعر الأسود
اخلطي كوب من الحناء مع نبتتين من إكليل الجبل واتركيها لمدة ثلاث ساعات ثم ضعيها على شعركِ لمدة أربع ساعات ثم اغسليه جيدًا بالشامبو والماء الفاتر.
البني الغامق
امزجي خمس ملاعق كبيرة من الحناء، وملعقة ونصف كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء الساخن. اتركيها لمدة ثلاث ساعات ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعيها على شعركِ لمدة أربع ساعات، بعد ذلك اغسلي شعركِ جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.
اللون الأحمر
اخلطي كوبًا من الحناء، ملعقة ونصف كبيرة من الكركم، ملعقة صغيرة من الزيت في نصف كوب من الماء الساخن. اتركيها لمدة ساعتين ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعيها على شعركِ لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك اغسلي شعركِ بالشامبو والماء الفاتر.

إرسال تعليق

0 تعليقات