ماهي الاطعمه الصحيه التي يجب تناولها اثناء العمل

مدونة صبايا الخير تقدم افضل عادات للاكل الصحي الذي يمدك بالطاقه والحيويه اثناء العمل ,ماهي الاطعمه الصحيه التي يجب تناولها اثناء العمل
ماهي الاطعمه الصحيه التي يجب تناولها اثناء العمل
نصائح للطعام الصحي خلال وقت العمل وفوائدها:
 
تناول الفطور:
 
إن تناول الفطور يضبط معدل الأيض لديك طوال اليوم. والأشخاص الذين يتناولون وجبة الفطور يأكلون خلال اليوم كميات طعام أقل مقارنةً بالأشخاص الذي لا يتناولونها. بالإضافة إلى ذلك فإن من يتناول وجبة الفطور يشعر بالطاقة والحيوية كل اليوم.
 
ابقِ زجاجة الماء بقربك:
 
المياه لا ترطَب وتنظف الجسم فحسب، بل إنها تنظَّم جميع الوظائف حيث أن ردة فعل الجسم من الناحية الإنزيمية والكيميائية تحدث بوجود وتوفر الماء.
 
خذي أوقات راحة:
الراحة = راحة البال، راحة البال = الطاقة والتركيز، والطاقة والتركيز = الإنتاجية. بالإضافة إلى أن أوقات الراحة تساعد في التخفيف من الضغط الذي يولّد الرغبة الشديدة لتناول الطعام وارتفاع ضغط الدم.
 
تناولي مشروبات ووجبات خفيفة وصحية بين وجبات الطعام الرئيسية كالشاي الأخضر، والمكسرات المتنوعة، وألواح الغرانولا، والفواكه واللبن قليل الدسم.
 
حضّري غداءك واجعليه لذيذاً:
 
إن كان ما تتناولينه ليس شهياً ولذيذاً فلن تشعري بالرضا والشبع، وسيدفعك ذلك إلى البحث عن طعام آخر غير صحي كالكوكيز أو الدونات مثلاً.
 
تناولي الغداء بعيداً عن مكتبك:
عندما تتناولين الطعام بينما تقومين بالإجابة على رسائلك الإلكترونية فستشعرين وكأنك تتناولين رسائلك، لذلك من الأفضل أن تقومي بالتركيز على الطعام عند تناوله. وفي النهاية، ستهضمين طعامك بشكل أفضل، وستتذكرين أنك تناولت غدائك وذلك سيشعرك برضا وشبع أكثر، وهذا كله سيساعدك على تجنب تناول الطعام غير الصحيّ.
 
القهوة:
إحرصي على عدم تناول أكثر من كوبين من القهوة يومياً، حيث أن نسب الكافيين المرتفعة في الجسم تسبَب الجفاف الذي عادة ما يوهم بإحساس الجوع الكاذب.
 
إستبدلي عدداً من أكواب القهوة خلال يومك بالشاي الأخضر، حيث أنه يمدّك بالقوة التي تحتاجينها حتى نهاية اليوم.
 
في النهاية...
إننا نقضي معظم أيامنا بالعمل! قد يدفعنا التفكير بالأمر نحو الكآبة، إلا أنه علينا أن نعتبر ذلك حافزاً لنا على اكتساب عادات طعام صحية أثناء كل هذا الوقت لما لها من تأثير كبير على هدف خسارة الوزن الذي نطمح إليه.
 
بالتأكيد قد يكون مكان العمل مليءٌ بما لذَ وطاب مما لا ينفعك، سواء إن نادت آلة البيع باسمك الساعة الثالثة ظهراً، أو إن قام مديرك بإحضار الحلويات الشهية صباح أيام الاثنين. يجب ألا يمنعك هذا عن محاولة جعل أجواء مكان العمل مسانِدةً لأسلوب حياتك الصحي، عليك فقط أن تعرفي كيفية عمل ذلك

إرسال تعليق

0 تعليقات