ماهي اسباب ظهور الشعر الابيض المبكر

مدونة صبايا الخير تقدم لكم اهم الاسباب المسببه لظهور الشعر الابيض مبكرا من خلال احدث الابحاث العالمية
ماهي اسباب ظهور الشعر الابيض المبكر
كتبت: هويدا يوسف
أجرت شركة مستحضرات العناية بالشعر "تشارلز وورثينجتون" دراسة، أفادت بأن لون الشعر الطبيعي والعمل وأسلوب الحياة هم من يحددون الفترة العمرية التي يبدأ فيها ظهور الشعر الأبيض.
وقالت صحيفة "هافنجتون بوست" الأمريكية أن الدراسة أجريت على 2000 سيدة لمعرفة الوقت الذي تفقد فيه حواء حيوية لون شعرها، والشعور الناجم حيال فقدان بريق الشعر الشاب.
وانتهت الدراسة إلى أن متوسط السن الذي يبدأ فيه الشعر في التحول للون الأبيض هو 33، وأن ذوات الشعر الأحمر يبدأن في فقدان اللون في سن 30 عام، وذوات الشعر البني في سن الـ32 والشقراوات في سن 35.
وتوصلت الدراسة إلى أن واحدة بين عشرة سيدات يظهر الشعر الأبيض في رأسهن بداية من إتمامهن 21 عاما، في حين تجد واحدة ضمن أربعة سيدات أول الشعيرات البيضاء بدءا من سن الخامسة والعشرين.
وقالت الصحيفة أن المرأة إن لاحظت وجود شعر أبيض وهي دون الثلاثين، فهذا يعني أنها لا تنال قسطا وافرا من النوم، وأيضا الإرهاق يمكن أن يتسبب في تسريع عملية الشيخوخة في بصيلات الشعر.
واكتشفت الدراسة أن العاملين في مراكز خدمة العملاء أكثر تعرضا لظهور الشعر الأبيض في رؤوسهم في منتصف الثلاثينات من أعمارهم.
وينصح الخبراء بتجنب بعض العادات الخاطئة التي تعجل من ظهور الشعر الابيض عند النساء:
يجب عليكِ أن تحرصي على ارتداء قبعة أو غطاء شعر لمنع تعرضه المباشر للحرارة العالية وأشعة الشمس الضارة، وليحتفظ دومًا بلونه الطبيعي.
تجنبي الاستحمام بالماء الساخن، حيث يعتبر واحد من العوامل التي تزيل الرطوبة الطبيعية من الشعر فيتغير لونه إلى رمادي في سن مبكر.
إبتعدي تمامًا عن تمليس الشعر باستخدام مكواة بدرجة حرارة عالية، لكي لا يواجه الشعر الكثير من المشكلات كالتلف والتقصف وتغير اللون الطبيعي.

إرسال تعليق

0 تعليقات